أبياتُ لي في أسبابِ عدمِ استجابةِ الدعاء:
وما هذا الدُّعاءُ بِمُسْتَجابٍ ----- ولا يَلقى سِوى الصَّدِّ الشَّديدِ
إذا عَمَّ الْفَسادُ بِلا نَكيرٍ -------وَخَرَّبَ سَيْلُهُ كُلَّ السُّدودِ
وَلَم يَأمرْ بِمَعْروفٍ رِجالٌ --------وَلمْ يُوجَدْ لِحَقٍّ مِنْ مُعيدِ
وَكانَ الزَّادُ مِنْ كَسْبٍ حَرامٍ -----وَبيعَ الْعِرْضُ بِالثَّمَنِ الزَّهيدِ
فَإنَّ اللهَ لا يَرضى الْمَعاصي -----وَلا يَرضى دُعاءً مِنْ كَنُودِ
وَلا يَلقى الْقَبُولَ لَديْهِ إلّا ------أولُوا الْإخلاصِ وَالْودِّ الْأكيدِ
الكنود :الجاحدُ بنعمةِ ربّهِ.
وما هذا الدُّعاءُ بِمُسْتَجابٍ ----- ولا يَلقى سِوى الصَّدِّ الشَّديدِ
إذا عَمَّ الْفَسادُ بِلا نَكيرٍ -------وَخَرَّبَ سَيْلُهُ كُلَّ السُّدودِ
وَلَم يَأمرْ بِمَعْروفٍ رِجالٌ --------وَلمْ يُوجَدْ لِحَقٍّ مِنْ مُعيدِ
وَكانَ الزَّادُ مِنْ كَسْبٍ حَرامٍ -----وَبيعَ الْعِرْضُ بِالثَّمَنِ الزَّهيدِ
فَإنَّ اللهَ لا يَرضى الْمَعاصي -----وَلا يَرضى دُعاءً مِنْ كَنُودِ
وَلا يَلقى الْقَبُولَ لَديْهِ إلّا ------أولُوا الْإخلاصِ وَالْودِّ الْأكيدِ
الكنود :الجاحدُ بنعمةِ ربّهِ.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق