التَّقْلِيدُ الأَعْمَى
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
اِبْتَأَسَ مَنْ إِتَّبَعَ التَّقْلِيدُ
وَلُبِسَ لِبَاسٌ لَا نَافِعَا
وَلُبِسَ لِبَاسٌ لَا نَافِعَا
وَبَاتَ يَلْهَثُ كَمَا الشَّرِيدُ
نَحْوَ الرَّذَائِلُ لَا رَجَعَا
نَحْوَ الرَّذَائِلُ لَا رَجَعَا
وَتَرَكَ الزَّوْجَةُ ثُمَّ الوَلِيدُ
وَبَاعَ النَّخْوَةِ لِمَنْ دَفَعَا
وَبَاعَ النَّخْوَةِ لِمَنْ دَفَعَا
فَصَارَ الفُؤَادُ كَمَا الحَدِيدُ
لَا يَعْنِيهِ مَنْ دَمَعَا
لَا يَعْنِيهِ مَنْ دَمَعَا
فَتَبًّا لِمَنْ إِتَّبَعَ التَّقْلِيدُ
وَتَرُكَ خَيْرٌ مَنْ يُتْبَعَا
وَتَرُكَ خَيْرٌ مَنْ يُتْبَعَا
فَمِنْ هَدْمَ بَيَّتُّ القَصِيدُ
لَنْ يُبْنِيهِ وَلَوْ بَرعَا
لَنْ يُبْنِيهِ وَلَوْ بَرعَا
وَمِنْ قَتْلَ الفَضْلِ بِالوَرِيدُ
فَقَدْ فَقَأَ البَصَرُ وَالسَّمْعَا
فَيَا كُلُّ ذُو عُقُلٍ رَشِيدُ
حَاوِرْ كُلًّ مَنْ اِبْتَدَعَا
حَاوِرْ كُلًّ مَنْ اِبْتَدَعَا
إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدُ
فَكُنْ مِمَّنْ سَجَدَا وَرَكَعَا
إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ
وَلَهُ المُلْكُ وَإِلَيْهِ الرُجَعَا
وَلَهُ المُلْكُ وَإِلَيْهِ الرُجَعَا
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
التَّقْلِيدُ الأَعْمَى
بِقَلَمِ الشَّاعِرِ / يُوسُفُ الحَمْلَهْ

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق